طرق عزل الأسطح من مياه الامطار بالكويت

هل تتسبب مياه الأمطار خلال فصل الشتاء في ضرر كبير للسقف والسطح؟ لا تقلق لأن حل المشكلة أصبح سهل من خلال تطبيق حماية للأسطح عبر عزلها، حيث تتعدد طرق عازل اسطح من مياه الأمطار في الكويت، وتختلف المواد المستخدمة حسب نوع العازل. 

عزل الأسطح من مياه الامطار بالكويت 

تعمل شركة عزل الأسطح من مياه الأمطار بالكويت، على عزل جميع الأسطح المختلفة سواء كانت خرسانية خشبية أو من الاسبتوس،  أو من الطوب بطرق عديدة، ويتم تطبيق خدمات العزل عبر مختصين محترفين في جميع أنواع العزل. 

ويُمكن التواصل مع شركة عزل الأسطح من السوائل عبر رقم  66233743 لاستقبال مختلف الاستفسارات أو تحديد موعد مناسب للمعاينة، ثم اختيار نوع العازل المثالي لنوع السطح المرغوب في عزله. 

طرق عزل الأسطح من مياه الامطار

يوجد طرق عديدة لعزل الأسطح، تتناسب مع نوع السطح والمشكلة، ويستخدم من مواد مختلفة من بينها: 

  • العزل بالجيتاروف: أكثر أنواع العوازل المائية انتشارا، تُطبق في الأساس على الأسطح لحمايتها من مياه الأمطار، ويتكون من مادة الجيتاروف العازلة، يُمكن استخدامه على أنواع أسطح مختلفة. 
  • العزل بالأكريل فلكس: وهي مادة سائلة أكريلية ومطاطية، متوفرة بشكل كبير كما أنها سهلة الاستخدام والتطبيق، ويُمكن استخدامها بسهولة دون حاجة للمتخصصين، لكن يُفضل الاستعانة بمحترفين، وتُستخدم للأسطح الخشبية، الخرسانية، الأسبتوس أو الطوب. 
  • العزل بمادة البولي يوريثان فوم: يتميز هذا النوع من العزل بكونه عازل تام، يعمل على تكوين طبقة من الفوم على السطح وتمنع المياه والحرارة من الدخول من السقف، كما أنها خفيفة الوزن على السطح، ويُمكن تطبيقه على الأسطح الخشبية، الخراسانية البلاستكية. 
  • العزل بالبيتومين (الزفت): يتم استخدام البيتومين لعزل أسطح المباني حيث يُعد عازل قوي بالإضافة إلى قدرته العالية على سد جميع الشقوق والمسامات بسبب تقلص وتمدد الخرسانة، ويُمكن تطبيقها على الأسطح الخراسانية سواء كانت عرجة أو متساوية، ويتميز بمقاومة الفطريات والحشرات الصغيرة. 
  • العزل بمشمع البولي ايثيلين: عبارة عن رولات من المشمع ومتوفرة بأكثر مر لون مختلفة السمك، وهو من أخف أنواع العزل وزنا ويُمكن استخدامه للبنايات القديمة للأسطح الخرسانية. 
  • العزل بالألواح المعدنية: تتكون من مواد متنوعة مثل الرصاص، الحديد، الستانليس ستيل وغيرها، تتميز بقلة تكلفتها وسهولة تركيبها، كما أنها عازل قوي وتستخدم على أنواع عديدة من الأسطح.

طريقة تطبيق عزل الأسطح من الأمطار 

يتم تطبيق كل نوع من العزل بطريقة مختلفة، إلا أن بعض الخطوات تكون متشابهة وأساسية وهي كالتالي:

  • دراسة نوع السطح وتحديد الطريقة الأنسب لعزله. 
  • تنظيف السطح بشكل جيد للغاية للتخلص من جميع الأتربة، الحشرات، الفراغات. 
  • يتم تطبيق العازل حسب نوعه: إذا كان الاكريل فلكس، يتم دهنه ثم يجف، ويدهن وجه ثاني ويتم استخدام فرشاة أو رول مثل الدهان، عند تطبيق الفوم، يتم رش الفوم بسمك 3 إلى 5 سم، ويُمكن دهنه بمادة الاكريليك لزيادة العزل، ومادة البيتومين تُدهن في اتجاه واحد ثم يجف ويُدهن طبقة ثانية عمودية ثم يجف ويتم إضافة طبقة ثالثة لزيادة العزل. 
  • يجب تفقد العزل من وقت للآخر، وتجديده في حال ظهور شقوق وفتحات. 

ماهي الأسطح التي يجب عزلها؟ 

من الأسطح التي يجب تطبيق عزل مائي عليها، السطح، الطوابق الأرضية، أسطح المطبخ والحمامات، الجدران التي تمر منها شبكة المواسير، وأسفل الخزانات. 

لماذا يجب عزل الأسطح من مياه الامطار؟

من المهم اختيار شركة تُقدم طرق عزل الأسطح من مياه الامطار بالكويت بشكل جيد وذلك لتطبيق عازل يساعد على منع التسريبات المائية بسبب المطر، وكذلك حماية السطح من الرطوبة، وتكون الطحالب أو الفطريات التي تتسبب في ظهور رائحة غير جيدة. 

تتعدد طرق عزل الأسطح من مياه الامطار بالكويت، ويعتمد اختيار العازل المناسب على نوع السطح، تركيبته والمادة المصنوعة منه، ويُمكن للعميل الاختيار طريقة العزل المناسبة بالنسبة إليه من الناحية المادية والشكلية. 

أضف تعليق

اضغط للاتصال بنا الآن